أنشطة الغرفة

دورة أكتوبر برسم سنة 2020

ملخص القرارات المنبثقة عن اجتماع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون خلال دورة اكتوبر برسم سنة 2020 والمنعقدة بمقر ملحقة الغرفة بطانطان بتاريخ 12 نونبر 2020،

ملخص القرارات المنبثقة عن اجتماع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون خلال دورة اكتوبر برسم سنة 2020 والمنعقدة بمقر ملحقة الغرفة بطانطان بتاريخ 12 نونبر 2020

  1. المصادقة على محضر اجتماع دورة فبراير برسم سنة 2020، بإجماع السادة أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون، الحاضرون لأشغال دورة أكتوبر العادية برسم سنة 2020، والمنعقدة بمقر ملحقة الغرفة بطانطان بتاريخ 12  نونبر
  2. المصادقة على التعديلات التي ادخلت على ميزانية الغرفة، وذلك في إطار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بإجماع السادة أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون، الحاضرون لأشغال دورة أكتوبر العادية  برسم سنة 2020، والمنعقدة بمقر ملحقة الغرفة بطانطان  بتاريخ 12  نونبر  باستثناء تصويت عضو الغرفة السيد مولود مناض بالرفض.
  3. المصادقة على تعديل ميزانية الغرفة، بإجماع السادة أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون، الحاضرون لأشغال دورة أكتوبر العادية برسم سنة 2020، والمنعقدة بمقر ملحقة الغرفة بطانطان بتاريخ 12 نونبر  2020، باستثناء تصويت عضو الغرفة السيد مولود مناض بالرفض.
  4. تأجيل الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة مع المؤسسة البنكية وفابنك، إلى الدورة المقبلة واستدعاء المدير الجهوي لهذه المؤسسة لتبسيط وشرح مضامين الاتفاقية .
  5. اتفاق السادة أعضاء الغرفة بالإجماع على تأجيل النقطة المرتبطة بتوجيه ملتمس للجهات المعنية بخصوص الزامية الشركات المصدرة لمنتجات ذات صلة بجهة كلميم وادنون، بالإدلاء لذى الجمارك بشهادة منشأ أو فواتير التصدير مسلمة وموقعة من قبل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لنفس الجهة، إلى غاية حضور السيد المدير الجهوي للجمارك والضرائب غير المباشرة. مع توجيه ملتمسات للجهات المعنية، بخصوص الزامية الشركات المصدرة لمنتجات ذات صلة بجهة كلميم وادنون، بالإدلاء لذى الجمارك بشهادة منشأ أو فواتير التصدير مسلمة وموقعة من قبل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لنفس الجهة.
  6. تم اتفاق السادة الأعضاء على المصادقة على القرار المرتبط بالتصديق على الفواتير التجارية الموجهة للتصدير، باستثناء تصويت مستشار الغرفة مولود مناض ضد القرار.
  7. تم اتفاق السادة الأعضاء على تحديد واجب كراء قاعات الاجتماعات بمقري الغرفة كما يلي:
  • طانطان:

قاعة الندوات والعروض           : 1000 درهم لليوم (ألف درهم لليوم)،

قاعة الاجتماعات الرئيسية        : 800 درهم لليوم (ثمانمائة درهم لليوم)،

قاعة الاجتماعات الصغيرة        : 400 درهم لليوم (أربعمائة درهم لليوم)،

  • كلميم:

قاعة الاجتماعات  الرئيسية      : 600 درهم لليوم (ستمائة درهم لليوم)،

قاعة الاجتماعات الصغيرة :    : 300 درهم لليوم (ثلاثمائة درهم لليوم)،

  1. تم اتفاق السادة الأعضاء على تأجيل مناقشة النقطة الاخيرة بجدول اعمال دورة اكتوبر برسم سنة 2020 والخاصة بتحديد واجب كراء الشاشة الخارجية لمقر الغرفة وإحالتها على اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدراسة قانونية استغلال هذا المورد من طرف الغرفة، وتم اقتراح عرضها خلال الدورة المقبلة على الجمعية العامة للمصادقة إذا كان ذلك ممكنا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى